استمتع بجمال الألــــــــــوان و اكتشف تأثيرها عليك

خلق الله هذا الكون الكبير و زينه بالكثير من الألوان الرائعة التي تحيط بنا وترسل خيوطها السحرية لتؤتر على حالتنا النفسية و تخترق الجسد عن طريق الموجات الضوئية , وقد أولاها العرب اهتماما كبيرا منذ قدم الزمن لأنها وسيلة للتمييز البصري بين الأشياء , مما دفع العلماء لدراستها و اكتشاف خباياها وخاصة أنها تعتبر مفتاحا لصفات و أسرار شخصية كل إنسان .


الألوان

 أسرار الألوان و خباياها :

  • اللون الأبيض :
أبيض

لون الثلج و الشتاء لذلك يرمز للحياة و النقاء و الجمال و الأمن و الصدق و البراءة و الاستسلام و الصفاء و يرتبط بأصحاب الفكر الواضح كما يعتبر أصحاب هذا اللون يحبون النظافة و يميلون إلى الإستحواذ على الإعجاب وهم أقرب ما يكونون للأمانة و الثقة .
  • اللون الأسود :
أسود

لون الليل و الظلام و يرمز إلى الجدية و الغموض و السلطة و الأناقة و الحزن و الوحدة و الهدوء و الجاذبية و يساعد الشخص على التعمق في ذاته مما يحفز مشاعر الحزن وهو من الألوان التي تكبح الشهية , محبوا هذا اللون غامضون و يحبون أن يحترم الغير خصوصياتهم , 
  • اللون الأزرق :
أزرق

لون السماء و يرمز إلى الهدوء و الثقة و السلام و الإنسجام و السعادة , يعطي إحساسا من الأسترخاء و الطمأنينة و الحب و يرتبط هذا اللون بالإنسان الصادق و المخلص و الصريح .
  • اللون الأخضر :
أخضر

لون الطبيعة و الربيع ويرمز إلى النماء و الصفاء و الحيوية و التفاؤل و التجدد ويعتبر من الألوان المهدئة للأعصاب كما له قدرة على إمتصاص الطاقة السلبية و أصحاب هذا اللون عاطفيون و يميلون للهدوء و التسامح كما تكون لهم القدرة على الإستمتاع بحياتهم ولهم أفكار نموذجية عن الحياة عامة .
  • اللون الأحمر :
أحمر

لون النار المتوهجة و الدم في العروق , يرمز للحب و الإثارة والطموح و الجرأة و القوة و الرغبة و الطاقة , و يعتبر من الألوان النارية المفعمة بالحيوية كما أن أصحاب هذا اللون يحبون المغامرة و الحزم ويتصفون بالقوة الشجاعة .
  • اللون الأصفر :
أصفر

لون الخريف و الصيف والشمس الساطعة , يرمز للدفئ و الوضوح و السرعة و الإنتظار و الراحة و الإبداع و الإبتكار هو لون الطفولة البريئة و الأذكياء , صاحب هذا اللون عملي و موضوعي ويمتاز بالمرح و التفاؤل ويحب لفت الإنتباه .
  • اللون البرتقالي :
برتقالي

لون البرتقال الطازج و الصيف , يرمز إلى الشهية و الرغبة في الطعام كما يرمز إلى الدفئ و الحياة و النشاط و الحماس وصاحب هذا اللون ودود ومسالم و يعتز بنفسه وكرامته .
  • اللون البنفسجي :
البنفسجي

زهرة البنفسج و الخزامى , ويرمز إلى الأناقة و القوة و التطور و الغموض ويعتبر لونا للفخامة و التميز و العظمة وصاحب هذا اللون ذو شخصية صعبة ولديهم ثقة قوية في أنفسهم ويحبون الإختلاف .
  • اللون البني :
اللون البني

لون التربة و الشجر ويرمز للإنتباه و الترقب و الإسترخاء و الثقة و الطمأنينة ويعتبر لون الصبر و القوة , وصاحب هذا اللون ذو شخصية قوية وحازمة وصبور عنوانه الأمل .
  • اللون الفضي :
فضي

لون الفضة و القمر يرمز إلى الدقة و الحكمة و الإحترام والحذر و الأناقة و أصحاب هذا اللون يتصفون بالنقد اللاذع حريصون على أن يبقوا مثاليين 

  • اللون الوردي :
وردي

لون الورود و يرمز للأنوثة و الجمال و الأمل و التفاؤل و الحب و الطفولة و صاحب هذا اللون يتميز باللطافة و الجاذبية و البراءة لكنه يفتقر لقوة الإرادة
ألوان

الألوان مظهر من مظاهر الجمال و نعمة منحنا الله إياها لنستمتع بجمالها و سحرها 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة