أفكار بسيطة للإستمتاع بمنزل صحي و مريح

المنزل هو ذاك المكان الذي يعود إليه كل إنسان ليرتاح من صخب الحياة , لذلك يجب أن يكون مفعما بالطاقة الإيجابية و الكثيرون لا يعرفون أن الأثاث المحيط بنا له تأثير على صحتنا النفسية و الجسدية , لهذا فلتحرصوا دائما على جعل منزلكم أكثر صحة و راحة و ليس من الضروري إنفاق الكثير من المال من أجل ذلك هناك أفكار بسيطة ستجعل منزلكم مبتسما و منعشا .


منزل صحي و مريح



أفكار  بسيطة لمنزل مريح :

تنفق الكثير من الأموال من أجل ديكور المنزل دون التفكير في مدى أهميتها ونفعها , و ننصحك منذ اليوم اختيار الديكورات بشكل أكثر دقة .
منزل

  • غرفة المعيشة :


تعتبر من الغرف الأساسية في المنزل لأنها مكان تجمع كل أفراد العائلة بشكل منتظم , ولكي تكون مصدرا لراحة كل الأفراد ولتنتشر الطاقة الإيجابية في كل أرجاءها لك بعض النصائح :
غرفة المعيشة

  1. يجب الحرص على تواجد بعض النباتات الخضراء في أركان الغرفة وعلى الطاولة وكم من الجميل إضافة بعض الشموع بجانبها هذا سيحملك إلى عالم هادئ تملأه السكينة و الراحة .
  2. الإضاءة الطبيعية هي المصدر الأول للطاقة وهي مهمة لكل غرفة كما أن تنسيق الأضاءة في الغرفة هو ما يبرز جمال التصميم من عدمه .
  3. الحرص على توفر كل وسائل الترفيه التي يحتاجها كل فرد كالتلفاز مثلا ولكن مع الحرص على إخفاءها بستارة أو داخل خزانة خشبية .
  4. المرآة أو لوحات جميلة مناسبة لشكل الغرفة تساهم هي الأخرى في نشر التفاؤل  و السعادة في الغرفة .
  5.  يجب أن تكون الألوان متناسقة و متناغمة مع بعضها لتكون مصدر طاقة متوازنة. 
  6. الروائح العطرية و الشموع و الأقمشة الناعمة والموسيقى الهادئة كلها أمور تمنحنا الشعور بالرفاهية والسلام الداخلي و الإسترخاء .
  7. الترتيب و النتظيم يخلق طاقة من الإيجابية لذلك لابد من الحفاظ على المساحات بين القطع بشكل متساوي في كل عنصر من عناصر الغرفة .

  • غرفة النوم :


غرفة النوم هي ذاك المكان الذي نقضي فيه معضم الوقت وهو صندوق نملأه بكل ما يخصنا  و نغمض فيه أعيننا لنسافر عبر الأحلام ونرتاح من كل شيء , لذلك وجب علينا الإهتمام به ليمنحنا طاقة لا تنتهي من الإيجابية . 

غرف النوم

  1. الترتيب و التنظيف من الأمور المهمة لمنزل مريح و صحي وحتى في غرفة النوم يجب التخلص من كل شيء أنت في غنى عنه .
  2. التخلص من كل الأجهزة الكهربائية التي تعمل بالمجال الكهرومغناطيسي لأنها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية و النفسية للشخص كالمنبهات و التلفاز و غيرها .
  3. يجب أن يكون لون الغرفة من الألوان  الهادئة و الدافئة الحيادية لخلق جو من السكينة و الطمأنينة كالبيج أو الرمادي و السماوي كما ينصح بالألوان الترابية الدافئة مع تجنب الألوان القوية كالأحمر و البرتقالي .
  4. لا ينصح بوضع المرأة مقابلة للسرير بل جانيا أو إبعادها من غرفة النوم بالكامل .
  5. الحرص على وجود قطعتين متماتلتين في كل ديكورات الغرفة شمعتان بدل واحدة و مخدة بدل مخدتين و هذه من الأمور المهمة التي يجب أن نركز عليها في غرفة النوم .
  6. إختيار أغطية مناسبة وناعمة ومريحة وخاصة القطنية .

  • المطبخ :
المطبخ الجيد يمنحنا طباخين نشطين وبذلك تنتقل الطاقة الإيجابية للطعام مما يؤثر في نفسية العائلة و يجعلها سعيدة . وهو قلب المنزل النابض يحتاج منا الكثير من العناية .
مطبخ
  1. لابد من أن تكون كمية الهواء و الضوء الداخلة كافية و أن يكون نظيفا و مرتبا .
  2. أن يكون بعيدا عن غرف النوم .
  3. تجلب الزهور الطاقة الإيجابية و المبهجة لمطبخك , يمكن وضعها عند النافذة أو في أي مكان فارغ .
  4. الأصفر أو الأخضر الفاتح من الألوان التي ينصح به في المطبخ لأنه نفسيا جيد للهضم.
  5. يجب أن يكون المطبخ بسيطا دون اكتظاظ التحف .
  6. يمكن الإستعانة بإيناء من الفواكه في ركن من أركان المطبخ .
  • الحمام :
يمكن جعل الحمام مكانا مريحا يضخ بالطاقة و الهدوء عندما نعتني به و نحسن تنسيقه.
حمام
  1. التخلص من الفوضى و الكراكيب التي لا يحتاجها الحمام و التي لا تنفع إلا بكونها تبعث الطاقة السلبية في المكان .
  2. يعتبر اللون الأخضر و الأزرق و الأصفر و الفضة مناسبا للحمام و يفضل الإبتعاد كليا عن الأحمر و البني و الأسود و الأرجواني .
  3. الحرص على عدم وجود أي تسريبات مياه في الحمام لأن يساهد في فقدان الطاقة الإيجابية .
  4. وضع مرآة على باب الحمام 
  5. إضافة بعض الشموع و الورود و الصابون الطبيعي المعطر في الحمام يكسب بعضا من الهدوء و الدفئ .
  6. يمكن إضافة بعض الأحجار الطبيعية وزهور الزنبق أو أخشاب الخيزران لتعزيز الطاقة الإيجابية .

أمور أساسية لا تتغير :

تنظيف

  1. النباتات الخضراء : من المعروف أن النباتات الخضراء تبعت الطاقة الإيجابية وتوفر كمية كبيرة من الأكسجين .
  2. الغبار : يعتبر من المسببات الأولى للزكام و الحساسية , كما يمنح شعورا بعدم الراحة و ينشر الطاقة السلبية في كل الأرجاء , التخلص منه واجب خاصة في غرفة النوم .
  3. البلاستيك : له الكثير من الأضرار التي تضر بصحتك لذلك فالإبتعاد عنه يكون إختيارا سليما و جيدا , يجب التعويض عنه بأشياء أكثر صحة .
  4. السجاد : وضعه في مدخل المنزل للتتخلص الأحذية من الأتربة العالقة بها و في باب الحمام و المطبخ كما لا ننسى تخصيص مكان للأحذية .
  5. التعقيم : إختيار مواد التعقيم المناسبة لتكون مرافقة لك في كل يوم من أجل التخلص من الجراثيم خاصة في الحمام و المطبخ يجب أن لا تتخلي عنها
  6. الملح من الجنود القوية التي تنشر الإيجابية و تكسر كل الطاقة السلبية , ننصحك باستعمالها دااائما في التنظيف .
  7. الشمس : نور الشمس هو المطهر الطبيعي الذي يقضي على كل الجراثيم إلى جانب أنه غني بالفيتامينات , لذلك ننصحك بتهوية المنزل كل صباح .
  8. الستائر : عند إختيار الستائر الإبتعاد قدر الإمكان عن البلاستيكية و البوليستر .

فينج شوي :

فينج شوي feng chui

فينج شوي أو فينغ شوي أو ما يسمى بعلم طاقة المكان فلسفة صينية قديمة هي فن التناغم مع الفضاء المحيط  , و تدفقات الطاقة من البيئة , وتواصل الإنسان مع نفسه ومع الطبيعة المحيطة , ليعيش في جو مسالم بعيدا عن التوتر . وقد ذكرنا في المقال بعض نصائح الفينج شوي .

منزل جميل

اجعلوا من منزلكم مصدرا للراحة ... و استمتعوا بالحياة


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة