أنشطة مميزة مع عائلتك ستجعلكم أكثر سعادة

العائلة هي اللبنة الأولى للمجتمع و حضن لكل فرد , لكن من الصعب العثور على وقت منتظم  لتمضيته مع الأسرة وسط الإنشغالات الكثيرة التي يفرضها المجتمع , رغم ذلك لابد من تخصيص بعض الوقت للإستمتاع معهم لما لذلك من تأثير كبير على كل الأفراد و خاصة الأطفال , فاللمة العائلية تعزز تقتهم بأنفسهم وتقديرهم لذواتهم كما تنمي الجانب الإجتماعي لديهم .


family

إليك 10 أنشطة مميزة لتمضية وقت أكثر متعة مع عائلتك :

  • نزهة عائلية : 
نزهة

النزهة من بين أبرز الأنشطة التي من الممكن أن يستمتع بها كل أفراد العائلة سواء كانت نزهة إلى الشاطئ أو إلى الطبيعة وليس من الضروري أن يكون المكان بعيدا المهم أن يكون مناسبا ويكون وقتك كاف لذلك  حتى و إن كانت حديقة الحي , وتمضي وقتا كله استمتاع و مرح  . عن طريق وضع برنامج للنزهة بموافقة الجميع من كبير العائلة إلى صغيرها يتضمن فقرات ترفيهية تناسب الكل كلعبة البحت عن الكنز أو لعبة الكرة و العديد من الألعاب المميزة التي تختارونها بكل متعة . هذا النشاط البسيط مهم جدا لتخلص من ضغوط الحياة و الإستمتاع ببعض الراحة كما انه مهم جدا للأطفال لأنهم يتخلصون من الشحنات السلبية و يتعلمون أشياء جديدة كما أن النزهة تساهم في زيادة الترابط بين الأسرة .
  • عشاء عائلي : 
عشاء عائلي

العشاء مع العائلة له طعم آخر خاصة إذا كان مختلفا مغايرا للعشاء المعتاد و نقترح عليك قرائة هذا الموضوع : استمتعوا بعشاء عائلي أكثر حيوية و متعة . و العشاء العائلي يمنح الدفئ و الحب للكل كما يزيد من الإنسجام بين الأفراد .

  • جلسة اليوغا :
يوغا

من بين الأمور التي من الممكن للعائلة المشاركة فيها في جو يملؤه الحب و الود هو جلسة اليوغا وهي جلسة تأملية تعمل على تصفية الذهن من خلال التركيز على التنفس وتساهم نشر السلام و الصفاء بين الأفراد كما أنها مهمة ليتعلمها الأطفال من صغرهم فهي تفيد صحتهم النفسية و الجسدية معا .
  • المشي صباحا :
المشي

ما أجمل المشي و الشمس تشرق مبتسمة و تداعب وجوه الجميع بفرح , وما أجمل الهواء النقي الذي يتسرب لأعماقك ليشعرك بأنك أفضل , و الأجمل أن تتشارك مع عائلتك هذا الإحساس الأكثر من رائع الذي يقرب المسافات بينكم ويجعل منكم عائلة سعيدة .
  • زراعة :
زراعة

حاول تخصيص وقت لتجربة الزراعة مع أفراد الأسرة و خاصة مع أبنائك فهذا ينمي لديهم حس المسؤولية و يعلمهم الإتقان كما يساهم في تطوير قدراتهم المعرفية , جرب زراعة نوع من الزهور أو الفاكهة أو الخضروات ... واكتشف تأثير ذلك على أطفالك .

  • صناعة البوظة و الفشار :
فشار

من الأمور الجميلة هي مشاركة الأطفال صناعة شيء يحبونه كالبوظة أو الفشار أو أي شيء آخر ولا أظن أن الأمر يحتاج الكثير من الوقت أو الجهد .
  • رسم لوحة جماعية :
رسم

ليس من الضروري أن تتقن الرسم ولكن شارك كل أفراد الأسرة في صنع لوحة مميزة لتكون ذكرى جميلة وعلقوها في مدخل المنزل أو في أي مكان يمكن للجميع رؤيتها فهذا ينمي الطاقة الإبداعية لدى أبنائك .
  • جلسة قرآنية :
قرأن

التربية القرآنية من الأمور المهمة و جلسة مع كل أفراد العائلة لقرائة القرآن و تدارسه تمنح المكان سكينة و طمأنينة كما يرتبط الأبناء بخالقهم و يتضاعف إيمانهم .
  • الأعمال الخيرية:
الأعمال الخيرية

العطاء أسمى القيم التي يمكن للمرء أن يتعلمها في هذه الحياة لأنها تمنحه السعادة و الرضا الداخلي , و تعليمها لأطفالكم يعد من الأمور المهمة و الجيدة , لذلك شارك عائلتك زيارة لدار الأيتام أو المسنين أو شاركهم في أي عمل خيري فهذا يجعل منهم إيجابيين و فعالين .
  • سياحة في مدينتك :
سياحة

رافق عائلتك لإكتشاف مدينتك سواء المتاحف و المآتر التاريخية أو الأسواق التجارية ولما لا مدينة الملاهي لتشارك أبنائك اللعب , أو الذهاب إلى السينما , من المؤكد أن هناك الكثير من الأماكن في مدينتك تستحق زيارتها أنت و عائلتك , وهذا يجعل أبنائك أكثر إلماما و معرفة بمدينتهم .
  • سهرة عائلية :
سهرة

ما أحوجنا لشخص نكلمه فيفهمنا , نتشارك معه أفكارنا و أحلامنا , هذا هو دور العائلة الإستماع لبعض و دعم بعضكم البعض , ومشاركة الضحك أيضا . هذه الجلسات جد مهمة في بناء ضخصية كل فرد في الأسرة لابد من تخصيص ولو قليل من الوقت لمشاركة العائلة سهرة مميزة .
  • تجهيز الغداء :
عشاء

لتشارك كل العائلة في تجهيز الطعام من الطبخ إلى التزيين و التقديم , إختارو وجبة تحبونها حتى و إن كانت بسيطة وخفيفة المهم هو أن يكون للجميع بصمة في تحضيرها وعلموا أولادكم المشاركة .
  • جلسة مساج و العناية بالجمال :
التجميل

من منا لا يحتاج إلى جلسة للعناية بالجمال و الإسترخاء ؟ الجميع في حاجة لذلك فلتخصصوا يوما للإرتياح من عناء العمل و التعب ولتصنعوا أقنعة للوجه من مواد طبيعية بيتية بسيطة ويمكنكم عمل مساج بسيط لبعضكم البعض خاصة حمام للرجلين .


إستمتعوا مع عائلاتكم وحاولوا تخصيص وقت للقضاء معهم فهذا سيشعركم بالسعادة

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

6 15لتعليقات

إدعمنا بـ 15لتعليقات
23 نوفمبر 2017 في 5:08 ص حذف

كم جميل ان نتشارك في هواية او عمل معا. روووعه

رد
avatar
25 نوفمبر 2017 في 1:21 م حذف

جميل وايجابي اتمنى للموقع التوفيق والاستمرارية

رد
avatar