اجعلي لقدميك و يديك روتينا خاصا بهما و استمتعي بنعومة و إشراق لا مثيل لهما

اليدين و القدمين بدورهما يحتاجان لكثير من العناية وعبر كل الفصول , لأنهما يتعرضان للعديد من العوامل و الظروف  التي تتسب في تشققهما و جفافهما وتغير لونهما كأشعة الشمس الضارة و المواد الكيماوية و غيرها الكثير .

العناية بالقدمين و اليدين

عزيزتي المرأة أنت عنوان الجمال , وكل ما فيك يحتاج لعناية خاصة لتكوني دائما متألقة .

ترطيب اليدين

نقترح عليك روتينا أسبوعيا خاصا بقدميك و يديك للمحافظة على نعومتهما و إشراقهما .



  •  أولا : التقشير 
تقشير اليدين و القدمين


هذه العملية لها من الأهمية الشيء الكثير لأنه من المعروف أن الخلايا الجلدية تعيش لفترة من الزمن ثم تموت ليحل مكانها خلايا جديدة أكثر فعالية مما يجعل الجلد الميت يتراكم في كثير من الأماكن كتحت القدمين مثلا . ويجب التخلص منه عن طريق التقشير مرة كل أسبوع على الأقل .
امزجي حبيبات السكر مع الفازلين أو زيت الزيتون وقومي بدعك قدميك و يديك بشكل دائري و بعكس عقارب الساعة .لمدة دقيقة على الأقل ثم اغسليهما جيدين . ويمكنك إضافة قطرات من الليمون أو قشوره بخليط زيت الزيتون و السكر .

  • ثانيا : حمام منعش 
حمام للرجلين


خدي إيناء به ماء دافئ مع الملح و بعض الأعشاب التي تمنحك الإسترخاء كالخزامى و البابونج و النعناع وبعض الزيوت المنعشة كزيت اللافندر و الٌقرنفل , ويمكنك كذلك استخدام الحليب و الورد المجفف , و اتركي قدميك و يديك به لمدة 15 دقيقة حتى تسترخي جيدا أكيد أنك  ستشعرين بالفرق و الإنتعاش . 
بعد الحمام قومي بتجفيفهما جيدا وخاصة بين الأصابع .

  • ثالثا : الترطيب


قومي بترطيب قدميك و يديك بالكريم الخاص بك أو الفازلين , و نقترح عليك بعض الكريمات المرطبة الرائعة المفيدة التي يمكنك صنعها بنفسك , 

  1. المرطب الأول : نصف ملعقة فازلين مع نصف ملعقة زيت اللوز الحلو
  2. المرطب الثاني : ملعقتين كبيرتين من فازلين مع ملعقتين كبيرتين من الكريم المرطب العادي مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد و ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف و عصير ليمونة كاملة ( يمكنك الإحتفاظ به لمدة أسبوعين ) .

  • رابعا : الأظافر 
الأظافر

 طلاء الأظافر يسبب الضعف و التشقق لذلك يتوجب مضاعفة الإهتمام بهم و العناية بهم و يعتبر حمام الأعشاب السابق مفيدا كذلك للأظافر مع استعمال فرشاة خاصة أو فرشاة أسنان قديمة لتنظيف . ثم امزجي زيت الخرواع أو زيت الزيتون مع الثوم واتركي الخليط على الأظافر لمدة خمس دقائق ثم نظفيهم جيدا بعصير الليمون ثم الماء وستحصلين على أظافر نظيف و متألقة .

العناية بالأظافر


ملاحظة : لا تنسي مساج خفيف لتحريك الدورة الدموية أثناء الإنتهاء من الروتين .
العناية باليدين

اعتني بيديك وقدميك جيدا و استمتعي بالحياة 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة