استمتــــــــع بفصل الشتاء

يزورنا فصل الشتاء البارد فترة كل سنة ليعلن انتهاء الخريف , وبأمطاره المنهمرة يجعل كل شيء جديدا صافيا , كما يتميز بقصر النهار و طول الليل مما يجعل المرء يشعر بالقلق إضافة إلى أن الخلل في مستويات إفراز هرمون "الميلاتونين" الذي ينظم عملية النوم و يقلل إفراز الموصلات المسؤولة عن السعادة يدفع بالإنسان لحالة من الركود و الإحساس بالنقص في الطاقة و زيادة في الصداع و عدم الراحة و الكسل و الرغبة في النوم لذلك على الإنسان محاربة كل هذه العوامل ليستمتع بكل لحظات الشتاء الدافئة والرائعة .



الشتاء


ما يجب عليك معرفته لتمضية شتاء أكثر متعة :


  • تهوئة الغرفة :
نافذة


أمر في غاية الأهمية على الأقل مرة كل يوم من أجل تجديد الهواء وطرد الكسل و الخمول , كذلك من أجل التخلص من الرطوبة .

  • الإستمتاع بالمشي و الحركة :
المشي


من أجمل الأمور في فصل الشتاء هو متعة السير تحت المطر مع إيقاع خطواتك فوق الماء , مع أخذ الحذر طبعا . وهي فرصة للتخلص من كل الأحزان ولمعانقة الحياة بروح جديدة 
إلى جانب ذلك الجسم في هذا الفصل يحرق سعرات حرارية أكثر و هذا يساعدك في الحفاظ على لياقتك. مع إحتاجه لفيتامين د الذي نستمده من الشمس .

  • الإستمتاع باليوغا و التأمل :

يوغا


التأمل في جمالية الحياة و في أعماقك أمر جميل دائما وعبر كل الفصول لكن في فصل الشتاء و مع صوت المطر يكون له طعم اخر
الأمر نفسه بالنسبة لليوغا خاصة عندما تتناغم أنفاسك مع قطرات المطر في الصباح الباكر و الشمس تختبأ بين الغيوم و ترسل أشعتها الخفيفة لتداعبك بين الحين و الاخر.

  • تحفيز هرمون الأندروفين :
رياضة


هو هرمون يشعرك بأنك أفضل , و يمنحك إحساسا بالراحة و السعادة و الإسترخاء , تستطيع تحفيزه عن طريق الرياضة أو الضحك وعدم منع الدموع .

  • النوم الدافئ : 
نوم


لا يوجد أروع من النوم في فصل الشتاء و الإستمتاع بدفئ الفراش مع صوت المطر المميز و النوم من 8 إلى 9 ساعات كافية لتكسبك طاقة وحيوية .

  • الإستمتاع بالجلوس في المنزل و الجو العائلي:
الدفئ


يعتبر هذا الفصل مناسبا للجلسات العائلية الدافئة مع مشروبات ساخنة و ممارسة أنشطة جماعية كالرياضة او ألعاب أو مشاهدة فيلم والإستمتاع بهذه اللحظات يمنحنا الطاقة 
حتى قرائة كتاب فكرة جيدة و سديدة لاستغلال الوقت .

  • الإهتمام بالصحة في الشتاء :
صحة


من الضروري تقوية جهاز المناعة لتجنب نزلات البرد و الانفلونزا من خلال الخضراوات و الفواكه المتنوعة و البارزة في فصل الشتاء خاصة الغنية بالفيتامين c .

  • ترطيب البشرة :
جمال


تتعرض البشرة للجفاف لذلك من المهم الإهتمام برطوبتها , و الإكثار من شرب الماء وهذه النقطة بالذات يهملها الكثيرون لأنهم لا يشعرون بالعطش .

شتاء

اصنع اللحظات الجميلة

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة