أفضل الطرق للتخلص من الإكتئاب و الإستمتاع بالحياة

من المشاعر السلبية التي يمكن للإنسان أن يتعرض لها " الإكتئاب " و خاصة في العصر الحديث حيت انتشر بشكل مخيف. ويمر هذا الأخير بمراحل كثيرة , مع كل مرحلة تزداد خطورته , لكن العديد من الناس لا يعترفون به أو لا يعرفون إصابتهم , لذلك عزيزي القارئ سنقدم بين يديك مجموعة من النصائح التي ستمكنك في مواجهة هذا المرض الذي يفقدك إحساس المتعة بالحياة .


الإكتئاب

طرق بسيطة لتخلص من الإكتئاب :

التخلص من الإكتئاب

  • تغيير أسلوب الحياة:
التغيير


الإكتئاب يمحي التميز بين الأيام و يفقدك الأحساس بتتابع الأيام لذلك ينصحك الخبراء بوضع خطة عمل يومية و تحرص على إنجازها , كما يجب أن تغير من أسلوبك سواء على الصعيد الشخصي أو العملي أو حتى التغيرات البسيطة كتغيير تسريحة الشعر أو لونه أو ممارسة شيء جديد لم تجربه من قبل . اجعل كل يوم بمتابة تحد لتغير من نفسك و تضيف لشخصيتك أشياء جديدة .

  • ممارسة الرياضة :
الرياضة


الرياضة مفيدة للجسم لكنها في نفس الوقت لها تأثير كبير على النفسية لكونها تخلصك من الطاقة السلبية وتبت السعادة في داخلك وليس من الضروري ممارسة حركات رياضية صعبة يكفيك المشي كل يوم لبضع دقائق هذا سيساعدك بالتأكيد في التخلص من الإكتئاب .


  • أطعمة تساعدك في التخلص من الإكتئاب  :
شكولاتة


العديد من الأطعمة بفضل مكوناتها تستطيع أن تغير مزاجك و تدعمك في التخلص من الإكتئاب كالشكولاتة و سمك السلمون مثلا , و للمزيد من المعلومات ننصحك بقراءة  طرق تحسن مزاجك في خمس دقائق فقط .


  • عدم العزلة :
الإستماع


العزلة الغير المحمودة من الأسباب التي تمهد للإكتئاب فرصة النيل منك . ونقصد تلك المصحوبة بالحزن و القلق و الملل , لذلك ننصحك بالتحدث مع الآخرين و إنشاء علاقات ودية تستطيع من خلالها البوح بكل ما يختلج صدرك من هموم و أحزان , و كم سيكون رائعا أن تمنح من حولك فرصة مساعدتك سواء أصدقاءك أو أسرتك أو طبيب مختص أو أي شخص يحسن الإستماع لأن الفضفضة نصف العلاج .


الإسترخاء


من الأمور المهمة التي تساعدنا في االتخلص من الإكتئاب هي الإسترخاء سواء عن طريق اليوغا أو الإستماع لموسيقى هادئة و مفرحة وحتى النوم الكافي لأنه الإكتئاب غالبا ما يكون مصاحبا لقلة النوم وعلاج هذه النقطة سيعالجك بالتأكيد .


  • الصلاة و الخشوع :
الصلاة


 ليس هناك أجمل من التواصل مع خالقك , سواء عن طريق الصلاة أو الذكر أو المناجاة , هذه أقوى طريقة ستجعل الأكتئاب يختفي تماما وستجعلك مرتاح البال وتمنحك السعادة .


  • التفكير الإيجابي :
التفكير الإيجابي


 ذاك الصوت السلبي الذي يصرخ في داخلك أنه لا شيء جيد في حياتك ويدفعك للمقارنة بغيرك , يجب أن تقضي عليه فورا وتغير ذلك عن طريق إحصاء النعم الكثيرة التي منحك الله إياها و تحقن بداخلك طاقة من الإيجابية و التفاؤل و الثقة بالنفس وفكربمنطقية عند كل فكرة سلبية تزورك لا تترك لها مجالا لتخرب حياتك فأنت تستطيع ان تكون أفضل و تستمتع بحياتك .


  • العطاء :
العطاء


العطاء ذاك الدواء الساحر الذي يمنحنا السعادة و الرضا , و يضخ في نفوسنا التفاءل والبهجة , احرص دائما على مد يد العاون و مساعدة الآخر و ارسم ابتسامة على وجه حزين , ساعد محتاجا , نظف حيا , هناك الكثير من الأعمال التطوعية التي يمكنك القيام بها والتي في النهاية ستمنحك الرضا و تخلصك الإكتئاب .


  • إستمتع بالحياة :
صور مضحكة


 عندما يكون الشخص مصابا بالإكتئاب فإنه يفقد إحساس المتعة بالحياة و لا تكون لديه الرغبة حتى في الضحك و هذا أمر طبيعي لكننا ننصحك بأن تبتسم رغما عن إحساسك فقط ابتسم حتى وان كان تمثيلا وحاول مشاهدة أشياء مضحة حتى و إن لم ترغب في ذلك , واستمتع بأنشطتك اليومية في العمل و البيت كما يمكنك القيام بكثير من الأمور لتستمتع بحياتك كممارسة الهواية أو تربية حيوان أليف أو القيام بأنشطة مع عائلتك أو أصدقائك
استمتع بالحياة

تخلص من الإكتئاب ولا تترك له فرصة تحطيم حياتك فأنت سيد نفسك وبأمكانك التغلب على كل السلبيات لأنها مجر شعور يسمم حياتك و استمتع بالحياة

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة